Apple: كيف تعيد بيع iPhone القديم الخاص بك بأعلى سعر؟

Apple: كيف تعيد بيع iPhone القديم الخاص بك بأعلى سعر؟

Apple: كيف تعيد بيع iPhone القديم الخاص بك بأعلى سعر؟
Apple: كيف تعيد بيع iPhone القديم الخاص بك بأعلى سعر؟

طرحت Apple هاتفها iPhone 14 ، وتريد استبدال iPhone القديم بآخر جديد. ماذا تفعل عندما يتجاوز السعر ميزانيتك؟ في هذه المقالة ، يشرح NextPit كيف وأين يمكنك بيع iPhone القديم بأفضل سعر - وما يجب أن تضعه في اعتبارك.

وغني عن القول أنه في كل عام ، تطلق Apple عددًا كبيرًا من أجهزة iPhone الجديدة. تمامًا مثل كل عام أيضًا ، تواجه جحافل من محبي شركة Apple معضلة شائكة وجوهرية: هل أشتري iPhone 14 الجديد بسعره  الكامل وأعيش على لا شيء سوى الخبز والماء العادي لمدة 3 أشهر ، أو أبيع كليتي في السوق السوداء كدفعة أولى على الهاتف؟

ولكن ماذا لو كان بإمكانك استبدال بيع كليتك بجهاز iPhone 13  و  iPhone 12 (ليس قديمًا) ، أو حتى  iPhone 11 بدلاً من ذلك؟ سواء كان ذلك في سوق السلع المستعملة أو عبر برنامج استبدال Apple ، من الواضح أنه يمكنك اقتطاع بضع مئات من الدولارات من MSRP لإحضار أحدث طراز من iPhone إلى المنزل.


قبل القيام بذلك ، يجب عليك أيضًا التأكد من إعادة جهاز iPhone إلى إعدادات المصنع الخاصة به ، ومعرفة كيفية بيعه بالسعر المناسب في الوقت والمكان المناسبين. قد يبدو الأمر أكثر من اللازم ، لكننا سنشرح لك كل ذلك ، وقبل كل شيء ، نساعدك على تجنب التعرض للغش.


متى أبيع iPhone القديم الخاص بي؟

تُعقد الكلمة الرئيسية التي قدمت خلالها شركة Apple هواتف iPhone الجديدة تقليديًا في بداية شهر سبتمبر ، على الرغم من وجود  استثناءات  في الماضي. هذا هو الوقت الأقل ملاءمة لبيع جهاز iPhone القديم الخاص بك ، لأنه قد يكون غير بديهي. على أي حال ، إنه سيف ذو حدين.


من ناحية ، يشبه التسوق في ليلة الجمعة ، سيكون لدى الجميع نفس الفكرة مثلك. لذلك سيجد جهاز iPhone المستخدم الخاص بك صعوبة في التميز عن الآخرين إلا إذا كنت لا تمانع في الحصول على القليل جدًا من أجله. ومع ذلك ، إذا كان لديك الصندوق الأصلي ، وجميع الملحقات ، والفاتورة ، والجهاز لا يزال في حالة لا تشوبها شائبة ، فيمكن أن يبرز من بين الحشود. ولكن قد لا تزال تعاني من المنافسة المتزايدة التي ستحد من نطاق سعر إعادة البيع لهاتفك.


من ناحية أخرى ، فإن احتمال العثور على مشترين محتملين أعلى أيضًا خلال هذه الفترة. يعرف المشتري الذكي ، الذي ينتظر اللحظة المناسبة لشراء هاتف ذكي بأفضل سعر ، أن سعر أجهزة iPhone المستعملة ينخفض ​​بعد إطلاق الطرز الجديدة مباشرة. من حيث الاحتمالية ، تزيد هذه الديناميكية من فرصك في بيع جهاز iPhone القديم الخاص بك إلى شخص آخر ، ولكنك ببساطة ستبيعه بسعر أقل مقارنة بأوقات أخرى من العام.


هذا يطرح السؤال: ما هو أفضل وقت لبيع جهاز iPhone القديم الخاص بك؟ فترة نهاية العام ليست سيئة ، حتى لو جاءت بعد الكلمة الرئيسية ومن الأفضل عمومًا إجراء عملية بيع قبل ذلك. بين عروض الجمعة السوداء وعيد الميلاد الترويجية ، يكون المشترون عقليًا أكثر استعدادًا للبحث عن أجهزة iPhone المخفضة.

ولكن بعد ذلك مرة أخرى ، سيبحث العديد من المشترين أيضًا عن صفقات رائعة على أحدث iPhone ، وهذا يعني أن iPhone 14 وليس الطرازات القديمة. حتى إذا كان من غير المحتمل أن يعثروا على أي منها ، فهذه هي الكلمات الرئيسية التي سيبحثون عنها. وتتمتع منصات التجارة الإلكترونية بقدر كبير من النفوذ خلال هذه الفترة ، حيث نادرًا ما تتصدر العروض المستعملة من الأفراد عناوين الأخبار.


لا ، أفضل وقت هو التخطيط بعناية وبيع iPhone الخاص بك في الصيف قبل الكلمة الرئيسية مباشرة. أود أن أقول إن أوائل يونيو أو أواخر يوليو هو أفضل وقت ، اعتمادًا على ما إذا كنت ترغب في قضاء وقت قبل أو بعد تخفيضات الصيف. من المبكر أن تظل النماذج "القديمة" جذابة (وبالتالي لا تتعرض لانخفاض حاد في السعر). ولكن كلما اقتربت من الكلمة الرئيسية في نهاية الصيف ، ستنخفض فرصك في الحصول على سعر جيد.


ما هو أفضل وقت لبيع iPhone القديم الخاص بي؟

إذا كنت تخطط بعناية: أوائل يونيو أو أواخر يوليو قبل الكلمة الرئيسية لشهر سبتمبر.

إذا كنت ترفعه: أواخر نوفمبر أو أوائل ديسمبر.


كيف أقوم بتجهيز iPhone الخاص بي قبل بيعه؟

يعد هذا جزءًا مهمًا من العملية حيث تقدم Apple نفسها دليلاً كاملاً حول خطوات إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك على صفحته الرسمية . إنه أمر واضح ، لكني ما زلت أرغب في تذكيرك بضرورة حذف جميع بياناتك الشخصية قبل تسليم جهازك إلى شخص آخر.


لن أقوم بنسخ / لصق مقالة Apple الأصلية ، ولكن إذا لم يكن لديك الدافع لقراءتها بالكامل ، فسوف ألخص قائمة التحقق من العناصر التي تقول Apple إنه يجب عليك اتباعها هنا. لدينا أيضًا مقالًا مخصصًا لهذا الموضوع مؤرخًا بعض الشيء (2020) ولكنه لا يزال وثيق الصلة ومتعمقًا.


إذا كان لا يزال لديك iPhone الخاص بك

إذا لم تكن قد سلمت حيازة iPhone الخاص بك إلى شخص آخر ، فهذه هي الخطوات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار. أعلم أن الأمر يبدو سخيفًا ، لكن لا يزال هناك أشخاص يبيعون أجهزتهم لإكمال الغرباء بكل بياناتهم التي لا تزال موجودة عليهم. إذا كنت لا تريد أن ينتهي بك الأمر مثل أحدهم ، فراجع الخطوات التالية.

  1. إذا قمت بإقران Apple Watch بجهاز iPhone الخاص بك ، فقم بتعطيل الاقتران ( وحذف إعدادات ومحتويات ساعتك إذا كنت تبيعها مع iPhone الخاص بك ، بالطبع).
  2. قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات جهازك.
  3. سجّل الخروج من iCloud و iTunes Store و App Store.
  4. إذا كنت تقوم بالتبديل إلى هاتف ذكي يعمل بنظام Android ،  فقم بإلغاء تسجيل iMessage .
  5. ارجع إلى الإعدادات وحدد  عام  >   إعادة تعيين  > مسح المحتوى والإعدادات . إذا قمت بتمكين ميزة تحديد موقع [جهازي] ، فقد تحتاج إلى إدخال معرف Apple وكلمة المرور. إذا كان جهازك يستخدم eSIM ، فحدد خيار مسح البيانات من جهازك ، بالإضافة إلى ملف تعريف eSIM عندما يُطلب منك ذلك.
  6. إذا طُلب منك إدخال رمز مرور جهازك أو رمز المرور للقيود ، فقم بذلك. ثم حدد  حذف [الجهاز].
  7. اتصل بمشغل شبكة الجوّال لمعرفة ما عليك فعله أيضًا إذا كنت تنقل الملكية (وللتأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك غير مقفل لهم).
  8. قم بإزالة جهازك القديم من قائمة الأجهزة الموثوقة .


إذا لم يعد iPhone بحوزتك

بادئ ذي بدء ، خذ نفسًا عميقًا واسترخي. هذا المقال مكان آمن ، ولن يحكم عليك أحد لكونك شارد الذهن. يمكن أن تحدث أشياء مثل هذه ، لذا إليك قبلة كبيرة لك!

  1. اطلب من المالك الجديد حذف المحتوى والإعدادات كما هو موضح في القسم أعلاه (لا تعيش Apple في نفس العالم الذي تعيش فيه أنت وأنا).
  2. إذا كنت تستخدم iCloud وميزة تحديد موقع [جهازي] على الجهاز ، فقم بتسجيل الدخول إلى  iCloud.com/find أو تطبيق Locate على جهاز آخر. حدد الجهاز المذكور ، وانقر فوق حذف. بمجرد حذف البيانات ، انقر فوق حذف من الحساب.
  3. إذا لم تتمكن من متابعة أي من الخطوات المذكورة أعلاه ،  فقم بتغيير كلمة  المرور المرتبطة بمعرف Apple الخاص بك. سيمنع هذا المالك الجديد من حذف بياناتك من iCloud على الأقل ، على الرغم من أنه لن يتم حذف بياناتك المخزنة محليًا.
  4. مرة أخرى ، إذا قمت بالتبديل إلى Android ، فقم بإلغاء تسجيل iMessage .
  5. إذا كنت تستخدم Apple Pay ، فيمكنك حذف بطاقات الدفع الخاصة بك على iCloud.com. اختر إعدادات الحساب لمعرفة الأجهزة التي تستخدم Apple Pay ، ثم انقر فوق الجهاز المعني. بجانب Apple Pay ، اختر Delete.
  6. قم بإزالة جهازك القديم من قائمة الأجهزة الموثوقة .

أين يمكنني بيع جهاز iPhone القديم الخاص بي؟

لبيع iPhone القديم الخاص بك ، يمكنك إما بيعه مباشرة من شخص لآخر أو استبداله ، إما من Apple نفسها أو من الموزعين في السوق الذي تم تجديده.


استبدل iPhone القديم الخاص بك مع Apple

لنبدأ بالقناة الأكثر رسمية ، التجارة في Apple. في كل مرة يتم فيها إطلاق iPhone جديد ، تقوم Apple بضبط المبلغ حسب الطرازات المختلفة لجهاز iPhone القديم. سنجربه مع iPhone 13 Pro بسعة تخزين 128 جيجا بايت.


فقط اذهب إلى الموقع الرسمي وصفحة التجارة . تقدم Apple هذه الخدمة استنادًا إلى IMEI وبعض التفاصيل ، وتقدر الخدمة سعر جهاز iPhone القديم الذي ستدفعه لك Apple على الأرجح. بالنسبة لجهاز Apple iPhone 13 Pro (128 جيجابايت) ، السعر المقدر هو 640 دولارًا أمريكيًا - على الرغم من أنه سيتم مراجعة الجودة لاحقًا. نعم ، هذا مؤلم قليلاً ، نحن نتفق.

Apple: كيف تعيد بيع iPhone القديم الخاص بك بأعلى سعر؟

تمثل هذه المبالغ الحد الأقصى لما ترغب Apple في تقديمه لكل طراز. سيتم بعد ذلك خصم المبلغ عند شراء منتج Apple من المتجر الرسمي. لذلك فهو ليس حلاً جيدًا حقًا إذا كنت تريد النقود. ولكن إذا كنت ترغب في شراء iPhone 14 Pro Max بسعة 1 تيرابايت بسعر 1599 دولارًا ، فمن المؤكد أنه يساعد في تعويض الفاتورة قليلاً.


لكن Apple تعرض أيضًا تقديم مبلغ الاستبدال في شكل قسيمة ، عبر شريك خارجي يسمى Brightstar. في نفس صفحة الاستبدال ، يمكنك في الواقع إجراء محاكاة لتقييم قيمة جهاز iPhone القديم الخاص بك في نظر Apple. في أي حال ، سيعتمد مبلغ الاستبدال على عدة معايير تتعلق بحالة مظهر وتشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

خيار آخر للمقايضة هو إلقاء نظرة على بائعي التجزئة للهواتف الذكية المستعملة أو المجددة.


BestBuy Trade-in

إذا كنت تتسوق كثيرًا في BestBuy ، فقد تكون على دراية بحقيقة أن الشركة تقدم برنامج الاستبدال الخاص بها لطرز مختارة من iPhone. اعتمادًا على شركة الاتصالات التي تستخدمها ، تدعي BestBuy أنه يمكنك توفير ما يصل إلى 1000 دولار من خلال عروض استبدالها لطرازات iPhone القديمة. لمعرفة المزيد حول العروض المحددة المطبقة على شركة الاتصالات التي تستخدمها ، انقر فوق الروابط الفردية أدناه:

  • فيريزون
  • AT&T 
  • تي موبايل


إعادة البيع على Gazelle

Gazelle هي شركة إعادة تجارة مشهورة إلى حد ما كانت موجودة منذ أكثر من عقد من الزمان. لقد كانت منصة شهيرة لبيع الإلكترونيات الاستهلاكية المملوكة مسبقًا. خيارات البيع الخاصة بالشركة سهلة الفهم ويوفر موقع الويب أيضًا طريقة سهلة لتقدير المبلغ الذي يمكن أن تتوقع الحصول عليه لهاتفك الذكي القديم.


سوابا

إذا كان الحصول على أعلى سعر لهاتفك الذكي القديم هو الأولوية الأولى بالنسبة لك ، فيبدو أن Swappa  هو أفضل رهان لك. ومع ذلك ، من المعروف أن بائع التجزئة هذا يقدم أسعارًا أفضل من البائعين المذكورين أعلاه. ومع ذلك ، فإن الجانب الآخر هو أنه ، على عكس Gazelle ، ستحتاج إلى التفاوض مع المشترين الأفراد (كما تفعل على Ebay) لإجراء عملية بيع ناجحة.


إعادة البيع المباشر من فرد خاص إلى فرد خاص آخر عبر eBay

هذا هو القسم الأخير من هذه المقالة لأنه أيضًا الأكثر وضوحًا. بالتأكيد يعلم الجميع عن Facebook Marketplace أو eBay. لا تحتاج إلى دليل كامل لمعرفة كيفية بيع iPhone الخاص بك بنفسك.


بيع iPhone الخاص بك عبر الإعلانات المبوبة eBay أو eBay

موقع eBay معروف جيدًا وربما يكون أحد أكبر مزودي السلع المستعملة للبيع. بينما تم إطلاق eBay في الأصل كمنصة مزاد ، من المفترض أن تكون eBay Kleinanzeigen أكثر من صحيفة رقمية للبائعين.

أنا أفضل بوابة الإعلانات المبوبة لأنه يمكنني دائمًا ترتيب بيك اب شخصي هناك. بهذه الطريقة تتجنب محاولات الخداع المحتملة مباشرة. لا أريد أن أحمل لكم قصصًا ، حيث تم اكتشاف أضرار بعد ذلك لدى المشتري ، والتي لم تكن موجودة من قبل. على العكس من ذلك ، هناك أيضًا قصص عن شحنات الطوب ، والتي يمكن أن تكون محدودة بفضل أحدث حماية للمشتري ، ولكنها لا تزال تؤدي إلى مشاكل غير ضرورية.


أيضًا ، إذا التقطت iPhone شخصيًا ، فيمكن على الفور توضيح "الضرر" الذي يلحق بجهاز iPhone الخاص بك والذي قد يؤدي إلى انخفاض محتمل في السعر. ومع ذلك ، ضع حدًا مسبقًا واحصل على شخص آخر تثق به معك أثناء العملية. بالإضافة إلى ذلك ، فأنت محمي من المحتالين ببطاقات الائتمان عند الدفع نقدًا - ولكن احذر بوجه خاص من الأموال المزيفة المحتملة. يمكن أن يكون الشيك المشترك (المشتري / البائع) في البنك مفيدًا في حالة عدم اليقين.

الإعلانات الخاصة مجانية من حيث المبدأ على كلا البوابتين. ومع ذلك ، هناك أيضًا خيارات مدفوعة لجعل عرضك متميزًا عن الإعلانات الأخرى.


إعادة بيع iPhone الخاص بك على Facebook Marketplace

لا أوصي حقًا باستخدام Facebook Marketplace لأن المجموعات المصنفة على الشبكة الاجتماعية غالبًا ما تكون عمليات احتيال أكثر من كونها صفقات شرعية. الاهتمام الوحيد لهذه المنصة هو الجمهور نظرًا لأن حركة مرور Facebook ضخمة مما يزيد من عدد المشترين المحتملين. لكن كن حذرًا جدًا جدًا.


كن حذرًا للتحقق من طلبات الدعوة للمناقشة على انفراد. كل هذا يحدث على Facebook Marketplace. بشكل أساسي ، لا يُنصح باستخدام Facebook Marketplace إلا إذا كنت تعرف ما تفعله ، وما يستحق منتجك وترغب في بيعه بسرعة كبيرة دون أي متاعب (ولكن أيضًا بدون أي أمان).


إعادة بيع iPhone الخاص بك على Amazon

لا توجد إعلانات مبوبة على الإنترنت فقط يمكنك الاعتماد عليها ، حيث يمكنك أيضًا بيع منتجاتك عبر أمازون التي تقدم برنامجًا للبائعين الخاصين. بالانتقال إلى الصفحة المخصصة ، يمكنك التسجيل وإنشاء حساب بائع. يجب عليك تحديد حزمة ، على أن يكون أرخصها هو الخطة "الفردية" للأفراد الذين يبيعون أقل من 40 عنصرًا شهريًا.


سيتعين عليك بعد ذلك دفع عمولة قدرها 0.99 دولارًا أمريكيًا لكل عنصر يتم بيعه. هذا خيار لا أنصح به إلا إذا كنت تخطط لإعادة بيع بعض المنتجات بانتظام. للحصول على إعادة بيع خالية من المتاعب لجهاز iPhone الخاص بك فقط ، من الواضح أنه ليس الحل الأكثر عملية.


هذا كل شيء في هذا الدليل حول كيفية بيع جهاز iPhone القديم بأفضل سعر. إنني أدرك تمامًا أنه قد يكون شاملاً أو أن بعض الموزعين الأذكياء من بينكم يعرفون بدائل أخرى أو لديهم نصيحة لتقديمها لم أذكرها هنا. لا تتردد في إعطائي ملاحظات ومشاركة اقتراحاتك في التعليقات. إذا كان هذا الدليل مفيدًا لك ويأتي في الوقت المناسب عندما تتطلع إلى بيع جهاز iPhone القديم وشراء iPhone 14 ، فأنا سعيد لأنك فعلت ذلك! 



تعرف ايضا على :-

iOS 15: كيفية إيقاف تشغيل الوضع الليلي التلقائي على iPhone

كيف تتحقق مما إذا كان iPhone قد تم تجديده

كيفية تشغيل خدمات موقع iPhone أو إيقاف تشغيلها

تعليقات