5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022

5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022

إنها بداية جديدة لـ OnePlus ، لكنها لا تزال بحاجة إلى المزيد من التغييرات.

5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022
5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022

كان عام 2021 عامًا تحويليًا لـ OnePlus بأكثر من طريقة. وسعت الشركة نطاق وصولها إلى ما هو أبعد من طموحها الأصلي في أن تصبح الخيار الواقعي للمتحمسين ، حيث قدمت العديد من النماذج للمبتدئين ومتوسطي المدى للسوق الشامل. ومن الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة إلى فرق اللياقة البدنية OnePlus وحتى الساعة الذكية ، بدأنا أخيرًا في رؤية بدايات نظام بيئي أكبر قيد التشغيل.


كان دعم هذا الانتقال بمثابة تكامل عميق طال انتظاره مع شركة Oppo والذي أدى بشكل أساسي إلى تحويل اختيار المتحمسين إلى علامة تجارية فرعية لشركة Oppo الأكثر تركيزًا على الاتجاه السائد. لقد كان تكاملًا مثيرًا للجدل ، وجاء المسمار الأخير في التابوت مع قرار الشركة بدمج نظام Oxygen OS المحبوب للغاية مع نظام التشغيل Color OS من Oppo.


يكفي أن نقول إن عام 2021 يمثل بداية جديدة للعلامة التجارية. ومع ذلك ، إذا كنت تأمل في رؤية تركيز واضح للمستقبل ، فأنت مخطئ. بدلاً من ذلك ، حصلنا على اختلاط موحل نوعًا ما بين العلامات التجارية التي لها هويات متشابهة إلى حد ما. تم كتابة العديد من عبارات التأبين حول "الاستقرار" في Oneplus ، ولكن الأمر الأكثر دلالة هو صرخة ونزوح المعجبين على المدى الطويل.

بينما يمضي OnePlus قدمًا في محفظته المتنوعة وحجم Oppo الذي يقف وراءه ، فإنه يطرح السؤال الحقيقي للغاية ، كيف يبدو مستقبل OnePlus؟ بينما تعمل الشركة على حل  هذا السؤال ، إليك خمسة أشياء نأمل أن نراها من OnePlus في عام 2022.


1. هوية تجارية مميزة

5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022

في الجزء العلوي من قائمة أمنياتنا لعام 2021 لـ OnePlus ، كان أملنا أن تكون العلامة التجارية رائدة في مجال الموضة. لسوء الحظ ، لم يحدث ذلك تمامًا وواصل OnePlus استراتيجيته في اللعب بأمان باستخدام صيغة مجربة ومختبرة للأجهزة التي يمكن التنبؤ بها. ومع ذلك ، الآن بعد أن أصبح OnePlus يلعب في كل من المنطقة الرئيسية الحقيقية ، بالإضافة إلى شريحة مستوى الدخول شديدة التنافسية ، من الضروري للعلامة التجارية أن تميز نفسها عن المنافسة.


تمتلك كل من Oppo و Vivo و Realme المدعومة من بنك البحرين والكويت أساسًا قويًا في واحد أو أكثر من هذه القطاعات. علاوة على ذلك ، يتفوق اللاعبون الثلاثة في عرض القيمة ، وذلك قبل أن نفكر في العملاق وهو Xiaomi. ببساطة ، لن يكون تخفيض السعر كافيًا لـ OnePlus لترك علامة في فئة مستوى الدخول.


بالنظر إلى أننا رأينا بالفعل OnePlus يشترك في التصميمات الحالية من Oppo ، يصبح من المهم جدًا العثور على نقطة بيع فريدة. خلاف ذلك ، فإنه يخاطر بالتصنيف على أنه صانع هواتف آخر منخفض التكلفة للغاية وسط عدد لا يحصى من الخيارات. أثناء العثور على التوازن الصحيح بين الأداء والسعر والبرامج النظيفة ، نتمنى أن نرى العلامة التجارية تستخلص روح تجربة OnePlus. نعم ، يتضمن ذلك جلب ميزات الشاشة الاسمية مثل شريط تمرير التنبيه إلى نقاط سعر أقل بدلاً من إزالتها ، OnePlus!


وبالمثل ، المواصفات وحدها لم تعد تقطعها في النهاية العليا. يعد تحسين سرعات الشحن خطوة في الاتجاه الصحيح ، لكننا نرغب في رؤية خيارات تصميم أكثر جرأة ، بالإضافة إلى تمايز الأجهزة في عام 2022.


2. برامج من الدرجة الأولى

5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022

البرنامج هو الغراء الذي يربط تجربة المستخدم معًا. إنه جوهر ما يجعل الهاتف رائعًا. في حالة OnePlus ، كانت البرامج موضع خلاف متكرر بالنسبة لنا ، وهذه مشكلة لا يمكن حلها عن طريق طرح أجهزة أسرع عليها. سواء أكان الأمر يتعلق بالأخطاء أو قابلية الاستخدام العامة أو تحسين الكاميرا الباهت ، فمن النادر رؤية هاتف OnePlus الذكي بدون مشكلات في البرامج عند الإطلاق.

بينما رأينا بعض التحسينات في تحسين الكاميرا هذا العام ، بفضل الشراكة مع Hasselblad ، هناك مجالات أخرى يستمر فيها OnePlus في التعثر. سواء كانت أخطاء طويلة الأمد في نظام الإشعارات ، أو إدارة بطارية شديدة العدوانية ، أو إصدار Android 12 المليء بالأخطاء ، فمن الواضح أن OnePlus لديه طريق طويل ليقطعه قبل أن يحقق امتيازًا في البرامج.


مع تحويل الأجهزة إلى سلعة في جميع المجالات ، يعد البرنامج أحد المجالات القليلة التي يمكن للشركة فيها حقًا ترك بصمة وربط المستخدمين بها. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن القيمة لم تعد USP لشركات OnePlus الرئيسية ذات التكلفة المتزايدة ، فإن كل خطأ يبرز مقارنة إلى البرامج فائقة الدقة على هواتف Samsung أو Apple. في عام 2022 ، توقع أن يقوم OnePlus بمضاعفة ضمان جودة البرامج هو الحد الأدنى الذي يمكن أن نأمله.


3. التصوير المكبر

5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022

تقع الكاميرات بالقرب من الجزء العلوي من قائمة العوامل التي يأخذها المشترون في الاعتبار عند شراء هاتف رائد. لقد كان أداء OnePlus جيدًا تقليديًا مع مستشعرات الكاميرا. بين مستشعر 48 ميجابيكسل الأساسي والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابيكسل ، يشحن OnePlus 9 Pro مع الأدوات المناسبة للمهمة.


ومع ذلك ، فإن الكاميرا المقربة بدقة 8 ميجابكسل أصبحت طويلة إلى حد ما في السن. سيكون من الرائع رؤية OnePlus يستفيد من خبرة كاميرا Oppo ويقدم عدسات بيريسكوب. علاوة على ذلك ، فإن التمييز بين الميزات حقًا مثل مرشح الكثافة المحايدة المدمج في OnePlus Concept One ، أو ربما الفتحة المتغيرة ، يمكن أن يساعد OnePlus في الحصول على ميزة على المنافسة.


4. دفع النظام البيئي متماسك 

5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022

لقد عمل OnePlus تدريجيًا على إنشاء مكانة متخصصة في مساحة النظام البيئي المتصل. في الهند ، تبيع الشركة مجموعة من أجهزة التلفزيون الذكية. وفي الوقت نفسه ، ظهرت منتجات اللياقة البدنية والصوت الخاصة بالشركة لأول مرة في الولايات المتحدة وأوروبا. لقد صنفنا جهاز OnePlus U1S الذي تم إطلاقه مؤخرًا على أنه جهاز تلفزيون بشاشة كبيرة مدروس جيدًا للجميع. ومع ذلك ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن OnePlus Band أو OnePlus Watch.

كان كل من متتبع اللياقة البدنية والساعة شبه الذكية مليئين بالأخطاء ويفتقران إلى الميزات. بينما عانى OnePlus Band من عمر بطارية ضعيف ودقة محدودة ، كانت OnePlus Watch ساعة لياقة أخرى مخيبة للآمال. ومما زاد الطين بلة ، أن الساعة كانت في الأساس عبارة عن ساعة Oppo أعيدت تسميتها.


في عام 2022 ، نأمل أن يتمكن OnePlus من العودة إلى لوحة الرسم وإخراج المنتجات التي يمكن أن تتجاوز البدائل المشتقة. سوق الأجهزة القابلة للارتداء ، على سبيل المثال ، جاهز للاضطراب. بخلاف Galaxy Watch 4 من Samsung وبعض ساعات الموضة ، لا توجد خيارات كثيرة لساعة مصممة جيدًا تعمل بنظام التشغيل Wear OS ومتاحة عالميًا. مع اقتراب حصرية Samsung لنظام Wear OS 3 من نهايته في عام 2022 ، يمكن لـ OnePlus الانقضاض على عرض القيمة الذي يجمع بين مواصفات الجودة ونظام التشغيل الذي تمت ترقيته.


علاوة على ذلك ، لن يكون الوقت سيئًا لتقديم مجموعة أوسع من المنتجات ، مثل Xiaomi. في حين أن المكنسة الكهربائية الروبوتية الذكية قد تكون بعيدة جدًا عن منطقة الراحة الخاصة بالشركة ، فإن مكبرات الصوت الذكية وعصي التدفق يمكن أن تكمل توسع الشركة في مساحة إنترنت الأشياء الممتدة.


5. خطوط إنتاج مجزأة بشكل جيد

5 أشياء نريد رؤيتها من OnePlus في عام 2022


من هاتف واحد سنويًا إلى فوضى معقدة من مجموعة تشبه بالكاد روحها الأصلية ، قطع OnePlus شوطًا طويلاً. انظر ، فهمت. إن الرغبة في الدخول إلى فئة الميزانية أمر منطقي تمامًا من وجهة نظر العمل. ومع ذلك ، فإن وضع الهواتف ذات الميزانية الباهتة في نفس الفئة مثل سلسلة نورد متوسطة المدى الممتازة يعد خطأ فادحًا.


في الواقع ، يمكن أن تمتد الحجة لتشمل التشكيلة بأكملها. تولد الفروق السعرية الضئيلة نسبيًا بين OnePlus 9 و OnePlus 9R ، بالإضافة إلى Nord 2 و Nord CE ، الارتباك بين المشترين.


مع إطلاق الهواتف المتطورة على الهواتف الرائدة ، ربما حان الوقت للشركة لإعادة تنظيم Nord ليكون الخليفة الروحي لـ OnePlus "القديم". قد يستلزم هذا أيضًا فصل الهواتف ذات مستوى الدخول إلى فئتها الخاصة. من المؤكد أنه لن يضر OnePlus بالخروج باسم علامة تجارية طموح بنفس القدر يمثل بشكل أفضل موضعًا يركز على القيمة دون إبعاد عشاق سلسلة Nord.


تخبرنا: ماذا تريد أن ترى من OnePlus في عام 2022؟



تعرف على المزيد:-

كل ما تحتاج لمعرفته حول الرائد القادم OnePlus 9

5 أشياء نريد رؤيتها من Samsung في عام 2022

5 أشياء نريد رؤيتها من Sony Xperia في عام 2022

تعليقات